recent
أخبار ساخنة

أفضل 12 نوعًا من الأطعمة لتعزيز جهاز المناعة بشكل طبيعي

الصفحة الرئيسية

 إذا كنت تبحث عن طرق للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض الموسمية الأخرى وللحفاظ على صحتك ، فيجب أن تكون خطوتك الأولى هي تناول الفواكه والخضروات. خطط لتضمين هذه الأطعمة الطبيعية القوية المعززة للمناعة في نظامك الغذائي.

الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا




يمكن أن تساعد تغذية بعض الأطعمة لجسمك ، مثل الحمضيات والكركم والزنجبيل ، في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك. أضف ما يلي 12 من أفضل العناصر المعززة لجهاز المناعة الطبيعي إلى قائمة التسوق الخاصة بك وقم بتضمينها في نظامك الغذائي وخطة وجباتك لمساعدتك أنت وعائلتك على مكافحة الأمراض الموسمية.

1. ثمار الحمضيات

يستهلك معظم الناس فيتامين ج بعد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وأمراض موسمية أخرى. هذا لأنه يساعد في بناء مناعتك. فيتامين ج مسؤول عن زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء. تساعدنا خلايا الدم البيضاء على محاربة أي عدوى خارجية.

تشمل ثمار الحمضيات الشعبية:

جريب فروت
البرتقال
يوسفي
أناناس
ليمون
أنت بحاجة إلى فيتامين سي يوميًا للبقاء بصحة جيدة. تحتوي جميع ثمار الحمضيات تقريبًا على نسبة عالية من فيتامين سي. ومع ذلك ، من السهل عصر الليمون في أي طعام لزيادة المناعة.

2. الفلفل الحلو

تحتوي الفلفل الحلو على ضعف كمية فيتامين سي الموجودة في الحمضيات. كما أنها مصدر جيد وطبيعي للبيتا كاروتين. بالإضافة إلى تعزيز مناعتك ، يمكن أن يساعد فيتامين سي في الحفاظ على بشرة صحية. يساعد بيتا كاروتين أيضًا في الحفاظ على صحة عينيك وبشرتك.

3. البروكلي

يتم تضمين البروكلي في الأطعمة التي تزيد من المناعة. البروكلي مليء بالفيتامينات والمعادن. إلى جانب فيتامين (أ) و (ج) و (هـ) ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى ، يعد البروكلي من أصح الخضروات التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لتعزيز المناعة. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب استخدام البروكلي لتقليل الطهي لمزيد من الفائدة.

4. الثوم

يستخدم الثوم في جميع أنحاء العالم تقريبًا في كل طبق. يمكن أيضًا استخدام الثوم لزيادة مناعة الجسم. يضيف القليل من الطعام وهو ضروري لصحتك. يمكن أن يساعد الثوم في تقليل انخفاض ضغط الدم وتصلب الشرايين. للثوم خصائص تقوي المناعة بسبب وجود مركبات تحتوي على الكبريت تسمى الأليسين.

5. الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب ، مما قد يساعد في تقليل التهاب الحلق والأمراض الالتهابية الأخرى. يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في تقليل الغثيان.

بينما يستخدم أيضًا في العديد من الحلويات ، ينتج الزنجبيل بعض الحرارة على شكل جينجيرول ، أحد أقارب الكابسيسين. وفقًا للدراسات الحديثة ، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل الألم المزمن وله خصائص خفض الكوليسترول إلى جانب زيادة مناعة الجسم.

6. السبانخ

لقد وصل السبانخ إلى قائمة الأطعمة المعززة للمناعة لدينا ، ليس فقط لأنها غنية بفيتامين C ، ولكنها تحتوي أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، التي تقاوم الالتهابات. السبانخ أكثر صحة عندما يتم طهيها بشكل أقل بحيث تحتفظ بمغذياتها. ومع ذلك ، فإن الطهي الخفيف يزيد من فيتامين أ ويسمح له بإفراز العناصر الغذائية الأخرى من حمض الأكساليك.

7. الزبادي

يحتوي الزبادي على بكتيريا حية ونشطة. يمكن أن تقوي هذه البكتيريا مناعتك في مكافحة الأمراض. جرب تناول الزبادي العادي.

يمكن أن يكون الزبادي أيضًا مصدرًا جيدًا وطبيعيًا لفيتامين د ، لذا حاول استخدام العلامات التجارية المدعمة من الزبادي بفيتامين د. يساعد فيتامين د في الحفاظ على قوة مقاومة الأمراض وهو معروف بتعزيز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأمراض.

8. اللوز

للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا ومكافحتها ، هناك حديث أيضًا عن فيتامين هـ. فيتامين هـ هو مفتاح المناعة الصحية. وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون. اللوز والمكسرات الأخرى مليئة بالفيتامينات وتحتوي أيضًا على دهون صحية. يوفر نصف كوب من اللوز حوالي 100 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين هـ.

9. الكركم

يمكنك معرفة الكركم كمكون مهم في العديد من الخضروات. كما استخدم الكركم لسنوات كمضاد للالتهابات في علاج كل من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن التركيزات العالية من الكركمين قد تساعد في تقليل تلف العضلات الناجم عن ممارسة الرياضة. لزيادة المناعة يجب تناول الكركم.

10. كيوي

الكيوي هو مصادر طبيعية للعناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين سي. فيتامين ج يزيد من خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى ، بينما تساعد العناصر الغذائية الأخرى في الكيوي بقية الجسم على العمل بشكل صحيح.

11. بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس مصادر غنية بالعناصر الغذائية ، بما في ذلك الفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين ب 6. فهي غنية بفيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

فيتامين (هـ) مهم في تنظيم المناعة والحفاظ عليها . مصادر أخرى لكميات عالية من فيتامين (هـ) هي الأفوكادو والخضروات ذات الأوراق الداكنة.

12. الأطعمة الغنية بالزنك

بشكل عام ، لا يتم إعطاء الزنك نفس القدر من الاهتمام مثل العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، ولكن أجسامنا بحاجة إليه حتى تتمكن الخلايا المناعية لدينا من العمل حسب الحاجة.

تشمل المحار التي تحتوي على كميات عالية من الزنك ما يلي:

السلطعون
محار كبير
سمك روبيان
وتجدر الإشارة إلى أنه يجب ألا تتناول أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من الزنك في نظامك الغذائي. بالنسبة للذكور البالغين 11 مجم وللنساء مقالات اللياقة الصحية8 مجم. استهلاك الكثير من الزنك يمكن أن يضر الجسم

google-playkhamsatmostaqltradent