recent
أخبار ساخنة

ما الجديد في تحديث سياسة الخصوصية لـ واتساب WhatsApp 2021؟

الصفحة الرئيسية

 
ما الجديد في تحديث سياسة الخصوصية لـ واتساب WhatsApp 2021؟

قبل هذا الأسبوع ، بدأ WhatsApp في طرح تحذيرات داخل التطبيق لمستخدمي Android و iOS يكشفون عن تغيير سياسة خصوصية Whatsapp في شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة به.


سنستكشف سبب قيام WhatsApp بإطلاق المدفوعات في الهند وبلدان أخرى. ليس من المفاجئ أن نلاحظ أن هذا الجزء من سياسة خصوصية WhatsApp يتم الترويج له أكثر.

أخطر الإخطار المستخدمين بالتحديث بالطريقة التي يتم بها معالجة بيانات المستخدم من خلال النظام الأساسي ، وكيف يمكن للشركات استخدام خدمات Facebook المستخدمة للتخزين والإدارة ، وأعضاء الشركة مع Facebook لاقتراح عمليات تكامل عبر منتج شركة Facebook. بعد ذلك ، أبلغ تحديث 2021 لسياسة خصوصية Whatsapp المستخدمين بالكامل أنهم بحاجة إلى قبول الشروط والسياسة الجديدة حتى 8 فبراير 2021 إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام التطبيق.



يتحدث تحديث سياسة الخصوصية الجديد لـ WhatsApp 2021 عن ذلك عندما يحصل المستخدمون ويقبلون "مزايا الجهات الخارجية أو منتجات شركة Facebook الأخرى المدمجة مع خدماتنا ، قد تقوم خدمات الجهات الخارجية هذه بتجميع بيانات حول ما تتواصل معه أنت أو الآخرون".

قامت سياسة الخصوصية في WhatsApp بتحديث إستراتيجية الخصوصية الخاصة بها ، ومنح المستخدمون موعدًا نهائيًا حتى 8 فبراير لاعتماد الشروط والأحكام الجديدة يؤكد تغيير سياسة خصوصية Whatsapp الجديد كيفية تأثر بيانات المستخدم عند وجود تعاملات مع شركة على النظام الأساسي ويقدم مزيدًا من التفاصيل حول التأسيس مع Facebook ، الشركة الأم لـ WhatsApp. 


هل تقوم سياسة خصوصية WhatsApp بتحديث 2021 بمشاركة رسائلك مع Facebook؟


بالطبع لا. لا تغير سياسة خصوصية Whatsapp من إستراتيجية WhatsApp التي تسعد الدردشات الشخصية. يستمر تطبيق WhatsApp في التشفير التام بين الأطراف - ولا يمكن لأي طرف ثالث الاطلاع عليها. في إعلان ، صرح WhatsApp: "لا يغير تحديث سياسة خصوصية Whatsapp 2021 عمليات مشاركة معلومات WhatsApp مع Facebook ولا يؤثر على الطرق التي ينقل بها العديد من الأشخاص مخاوفهم بشكل خاص مع الأصدقاء أو العائلة ، ولا يزال WhatsApp مكرسًا بشدة لضمان خصوصية الأشخاص 


ما المعلومات التي تشاركها سياسة خصوصية WhatsApp في تحديث 2021 مع Facebook؟


محادثة البيانات مع Facebook هي في الواقع تحتل مكانها بالفعل. بينما يمكن للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي الاختيار من بين مشاركة البيانات مع Facebook ، فإن الجزء المتبقي من العالم ليس لديه الخيار نفسه.



ينقل WhatsApp المعلومات التالية إلى Facebook وشركاته المختلفة: 


معلومات تسجيل الحساب (رقم الهاتف) ،

بيانات المعاملات (يتوفر لتطبيق WhatsApp الآن خيارات دفع في الهند) ،

أخبار متعلقة بالخدمة ،

معلومات حول كيفية الوصول إلى الآخرين (بما في ذلك الشركات) وبيانات الأدوات الذكية للجوال وعنوان IP. 


كما أنه يجمع المزيد من المعلومات على مستوى الأجهزة الآن. 


لماذا تعتبر مشاركة بيانات Whatsapp هذه مع Facebook مهمة؟ 


توفر السياسة أسبابًا لتبادل البيانات مع Facebook: بدءًا من تأكيد الأمان الأفضل والاعتراض على البريد العشوائي لتعزيز تجربة المستخدم ، والتي كانت موجودة في سياسة خصوصية Whatsapp السابقة أيضًا. 


لكن التغيير الجديد في سياسة خصوصية WhatsApp هو مؤشر آخر على اندماج WhatsApp الأعمق مع مجموعة شركات Facebook. ناقش الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في عام 2019 تصوره عبر الأنظمة الأساسية عبر Facebook Messenger و Instagram و WhatsApp - أطلق عليه "إمكانية التشغيل البيني". 


تم بالفعل دمج الرسائل الخاصة بـ Instagram و Facebook Messenger. يرغب Facebook في جلب المزيد من الخدمات إلى WhatsApp وقد طور ميزة تسمى الغرف. يحتفظ التكامل بمكانه منذ فترة حتى الآن.


 


هل يعني ذلك أن WhatsApp سوف يستخدم بياناتك للإعلانات؟ 


لا تعرض سياسة خصوصية WhatsApp إعلانات مثل بحث Google حتى الآن ، ويبدو أن المقترحات الموثقة قد تم تأجيلها. إذا كنت غير مرتاح لاستخدام الرسائل الشخصية لاستهداف الإعلانات على WhatsApp ، فلن يستمر ذلك لأنها نهائية مشفرة.

 

ولكن سيتم استخدام تبادل البيانات المحسّن مع Facebook للترويج لتجربة الإعلان عبر النواتج الأخرى للشركة.


هل يقوم WhatsApp بتخزين الرسائل؟ 

بالطبع ، لا ، يقول WhatsApp. وفقًا لبيان تحديث سياسة خصوصية Whatsapp 2021 ، بمجرد إرسال رسالة ، يتم "حذفها" من خوادم الشركة. يقوم WhatsApp بتخزين رسالة فقط عندما "لا يمكن إرسالها على الفور" - يمكن بعد ذلك أن تظل الرسالة على خوادمها "لمدة تصل إلى 30 يومًا" بترتيب مشفر حيث يستأنف WhatsApp السعي لإرسالها مرة أخرى. إذا لم يتم إرسال الرسالة حتى بعد 30 يومًا ، فسيتم حذف الرسالة.


ماذا يقول تحديث سياسة خصوصية Whatsapp 2021 عن البيانات المتبادلة مع الشركات؟


يوضح تحديث سياسة خصوصية Whatsapp الجديد 2021 كيف تحصل الشركات على البيانات عندما يصل المستخدم معهم على النظام الأساسي: المحتوى المتبادل مع شركة على WhatsApp سيكون ملحوظًا لجميع الأشخاص الذين تم دمجهم في العمل. هذا جدير بالملاحظة لأن WhatsApp لديه حاليًا أكثر من 50 مليون حساب تجاري. بالنسبة إلى WhatsApp ، هذا نموذج تسييل يمكن تصوره.


يوضح تحديث سياسة خصوصية Whatsapp 2021 أن بعض "الشركات قد تعمل مع مزودي خدمة تابعين لجهات خارجية (والتي قد تدمج Facebook) للعمل على إدارة معلوماتهم مع عملائهم". إذا كنت تريد معرفة كيفية تعامل الشركة مع المعلومات التي تتبادلها معهم ، يقترح WhatsApp أن يتصفح المستخدمون سياسة خصوصية "الشركة" أو يصلون إلى النشاط التجاري مباشرةً ".



قبل تحديث سياسة خصوصية Whatsapp 2021 ، كان هناك الكثير من المحادثات على الإنترنت حول تبادل بيانات المستخدم WhatsApp مع تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Facebook. يجذب معظم المستخدمين على Twitter بعضهم البعض لمغادرة WhatsApp ودفع التغيير إلى برامج مراسلة مشفرة أخرى مثل Signal و Telegram.



ولكن لا داعي للقلق بشأن خصوصية المستخدم بمعلوماته. يؤكد تحديث سياسة الخصوصية لـ WhatsApp 2021 على كيفية تأثر بيانات المستخدم عند وجود تعاملات مع شركة على النظام الأساسي ويقدم مزيدًا من التفاصيل حول التأسيس مع Facebook ، الشركة الأم لـ WhatsApp.



ومع ذلك ، فإن WhatsApp قلق للغاية بشأن تبادل بيانات المستخدم مع أي منصة أخرى. لقد أوضح كل شيء في شروط وأحكام سياسة الخصوصية. عمليات مشاركة معلومات WhatsApp مع Facebook كما أنها لا تؤثر على الطرق التي ينقل بها العديد من الأشخاص مخاوفهم بشكل خاص مع الأصدقاء أو العائلة.

google-playkhamsatmostaqltradent